أحدث طرق الاحتيال لسرقة البيانات WhatsApp Pink

0

قام حذر خبراء الأمن السيبراني بالتحذير من الضغط على أي رابط خاص بتطبيق واتساب الوردي، وصرحت بأن تطبيق WhatsApp Pink المتداول هو تطبيق ضار يمكنه سرقة بياناتك بمجرد تثبيته ويسمح للمتسللين بالوصول إلى هاتفك، الجدير بالذكر أنه تم إرسال رسالة إلى بعض المستخدمين تحتوي على رابط، كخدمة جديدة من واتساب تتظاهر بتقديم تجربة واتساب الحالية باللون الوردي بدلًا من اللون الأخضر.

ولزيادة المصداقية تعد الرسالة أيضًا بميزات جديدة، بالإضافة إلى رابط أخر كتحديث رسمي من واتساب، لكن من الغباء أن التحديث الوردي لا يتم داخل واتساب العادي نفسه لكن يأخذك إلى صفحة بها خيار تنزيل تطبيق WhatsApp Pink الضار عبر هواتفهم.

هذا وقام باحث أمني بنشر تغريدة للإبلاغ عن تداول WhatsApp Pink، ومن خلال لقطات شاشة قام بتوضيح الفروق بين واتساب الأصلي وواتساب الوردي وقال: “إن WhatsApp Pink يستهدف إلى حد كبير الشرطة والإعلاميين، وتم إرسال رابط لتنزيل التطبيق في البداية إلى ضباط الشرطة في دلهي وراجستان”.

وصرح واتساب في بيان له: “يمكن لأي شخص تلقي رسالة غير عادية أو غير معينة أو مشبوهة عبر أي خدمة، بما في ذلك البريد الإلكتروني، ونشجع الجميع بشدة على توخي الحذر قبل الرد أو المشاركة”.

وأضاف: “نوصي أيضًا بأن يستخدم الأشخاص الأدوات التي نقدمها داخل التطبيق لإرسال تقرير إلينا أو الإبلاغ عن جهة اتصال أو حظر جهة اتصال”.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تداول إصدار مزيف من واتساب، حيث تعرض المستخدمون في الماضي للهجوم من خلال تطبيق WhatsApp Gold الذي تم إنشاؤه أيضًا بواسطة بعض المتسللين للحصول على بيانات المستخدم بشكل ضار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.