الأمم المتحدة : إرسال 98 شاحنة مساعدات إنسانية إلى سوريا

0

أرسلت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، 98 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية إلى محافظة إدلب، شمال غربي سوريا.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن قافلة المساعدات دخلت من معبر “جيلوه غوزو” في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، المقابل لمعبر “باب الهوى” من الجانب السوري، ومن المقرر توزيع المساعدات على محتاجين في مدينة إدلب وريفها.

وكان شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في اجتماع مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، في الشهر الحالي، على وجوب تأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري، بحسب بيان للخارجية الأمريكية.

واعتمد مجلس الأمن في الثاني عشر من تموز الماضي، قرارا ألغي بموجبه الترخيص الممنوح لمعبر باب السلام على الحدود التركية والاكتفاء بتمديد آلية المساعدات الأممية العابرة للحدود إلى سوريا من معبر “باب الهوى” في إدلب، لمدة عام فقط.

وقالت وكالات الإغاثة العاملة في سوريا في بيان مشترك تعليقا على القرار وقتها، إنه ستزداد في شمال غرب سوريا صعوبة الوصول إلى ما يقدر بنحو 1.3 مليون شخص يعتمدون على الغذاء والدواء الذي تقدمه الأمم المتحدة عبر الحدود، حيث تم إغلاق شريان حيوي عبر الحدود.

يذكر أن الآلية الأممية لنقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود بدأت بالعمل منذ عام 2014، وكانت هناك في البداية 4 معابر لنقل المساعدات

Leave A Reply

Your email address will not be published.