السلطات الإسبانية تضبط سفينة 20 طناً من الحشيش مخبأة بين أكياس إسمنت قادمة من لبنان

0

ضبطت السلطات الإسبانية سفنية قادمة من لبنان، وعلى متنها كمية كبيرة من مادة “الحشيش”، وذلك بعملية مشتركة مع قوات فرنسية وإيرلندية.

وتتضمن الشحنة 20 طناً مخبأة بين أكياس إسمنت، وتقدر قيمتها بنحو 400 مليون يورو، وتم ضبطها على بعد نحو 75 كيلو متراً من سواحل إسبانيا، جنوب جزر “الكناري”.

وألقت الشرطة الإسبانية القبض على طاقم السفينة المؤلف من 11 شخصاً، يحملون الجنسية السورية، وبحسب ما ذكرت في بيان، فإن العملية جرت بعد أن لفتت السفينة انتباه السلطات البحرية بإجرائها عدة تغييرات مشبوهة، كتغيير العلم والسجلات الرسمية.

بدورها، ذكرت السلطات الإيرلندية في بيان، أن السفينة “ناتاليا” كانت في طريقها من لبنان إلى مدينة “لاغوس” في نيجيريا، مشيرة إلى أنها بدأت في تعقبها بعد عبورها ميناء “إسكندرونة” في تركيا.

وسبق أن أعلنت العديد من الدول الأوروبية والعربية عن ضبط شحنات مخدرات قادمة من لبنان وسوريا، حيث باتت تجارة هذه المواد مصدر دخل رئيسي للنظام السوري و”حزب الله”.

جدير بالذكر أن رومانيا أعلنت في مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي، ضبط أكبر شحنة مخدرات في تاريخ البلاد، قادمة من ميناء اللاذقية الواقع تحت سيطرة النظام، وتضم 1.5 طن من مادة “الحشيش” و751 كيلو غرام “كبتاغون”، وتبلغ قيمتها حوالي 60 مليون يورو.

Leave A Reply

Your email address will not be published.