خمسة مسلسلات سورية منتظرة لن تعرض في رمضان

0

أعلن عدد من الفنانين والمنتجين عن إلغاء عرض بعض المسلسلات السورية في رمضان 2021.

مسلسل السنونو

أعلن الفنان “ياسر العظمة” عن خروج مسلسل الكوميديا “السنونو” من السباق الرمضاني، وكتب “العظمة” عبر صفحته في “فيسبوك” اليوم «أحبائي المتابعين الكرام كم كان جميلاً أن نلقاكم في شهر رمضان المبارك، وقد وعدتكم لتحقيق ذلك وعداً جميلاً متفائلاً، وبذلنا كل جهد صادق، لكن العمليات الفنية استغرقت أكثر مما توقعنا، مما يضطرنا إلى تأجيل العرض إلى مابعد شهر رمضان بموعد لاحق بعون الله».

ويشارك في “السنونو” عدد من الفنانين العرب منهم الفنانتيَن اللبنانيتيَن “تقلا شمعون”، و”ستيفاني عطا الله” والمصري “حمدي المرغني” إلى جانب فنانين سوريين منهم “عابد فهد”، بشار إسماعيل”، “ولاء عزام”، “ديمة الجندي”، وآخرين.

العمل من تأليف “ياسر العظمة” الذي يجسد فيه دور القبطان “عوني الناكش”، ومن إخراج “خيري بشارة”، وتدور أحداثه في قالب درامي كوميدي على متن باخرة تحمل نفس الاسم.

مسلسل بروكار 2

أعلن الممثل السوري قاسم ملحو أحد أبطال مسلسل بروكار الجزء الثاني عن أنه لن يتم عرض العمل في شهر رمضان 2021.

وسيستكمل المسلسل أحداث الجزء الأول، خلال تناول ما يحدث في حارة البروكار الشهيرة بصناعة الأقمشة والحرير في فترة الاحتلال الفرنسي للبلاد.

ومحاولة أحد المهندسين الفرنسيين سرقة أسرار هذه الصناعة، بالإضافة لجريمة قتل غامضة تحدث داخل الحارة، وأحداث مشوقة أخرى ستشاهدونها في المسلسل السوري.

المسلسل هو أحد مسلسلات رمضان 2021 من تأليف سمير هزيم وإخراج محمد زهير رجب.

أما الممثلون الذين كانوا في الجزء الأول وسنشاهدهم مجدداً هم زهير رمضان، قاسم ملحو، وائل زيدان، تولاي هارون، وعدنان أبو الشامات.

مسلسل مقابلة مع السيد آدم

فاجأ “فادي سليم” منتج، ومؤلف، ومخرج المسلسل السوري “مقابلة مع السيد آدم” الجمهور، منذ أيام بقرار توقيف تصوير الجزء الثاني من المسلسل بسبب ظرف إنساني يمر به “سليم”، على أن يتم استكمال التصوير بعد انتهاء الموسم الرمضاني.

العمل هو دراما تدور في إطار الجريمة والملاحقة البوليسية، يحكي قصة “آدم” طبيب شرعي تتعرض ابنته الوحيدة للخطف لإجباره على تغيير تقريره في إحدى القضايا المتعلقة بمقتل فتاة مصرية، ليبدأ بعدها عمليات انتقام متسلسلة تطال عدداً من المتورطين، وقد عرض الجزء الأول من المسلسل في رمضان الماضي.

يشارك في المسلسل كل من الفنانين “غسان مسعود”، “رنا شميس”، “محمد الأحمد”، “السدير مسعود”، وانضم “عبد المنعم عمايري” في دور جديد إلى المسلسل، بالإضافة إلى الفنانة “فاديا خطاب” عوضاً عن الفنانة “ضحى الدبس”، و”يزن خليل” بديلاً للفنان “لجين إسماعيل”، في حين انسحبت من المسلسل الفنانة “تولين البكري”، كما يشارك فنانون عرب بالمسلسل وهم الفنانة “منة فضالي”، من “مصر”، والفنانة “كارمن لبّس”، من “لبنان”، وآخرون.

مسلسل داون تاون

عمل درامي، عربي، مشترك، يضم عدد من الفنانين السوريين منهم “وفاء موصللي”، “عبد المنعم عمايري”، “سامر إسماعيل”، “هبة نور”، ومن “الجزائر” الفنانة “أمل بوشوشة”، ومن “لبنان” الفنانين “ماغي أبو غصن”، “ستيفاني صليبا”، “يوسف حداد” وآخرين.

مؤخراً خرجت الشركة المنتجة للمسلسل “فالكون فيلمز” ببيان نشرته عبر “انستغرام”، أعلنت من خلاله عن تأجيل عرض المسلسل إلى ما بعد رمضان، لافتةً إلى أن “داون تاون” سيكون مسلسل عيد الفطر لعام 2021.

وأعادت الشركة السبب وراء اتخاذها قرار التأجيل إلى إصابة عدد من الممثلات، والممثلين، والعاملين في المسلسل بفيروس كورونا المستجد، وفي فترات زمنيّة متلاحقة، مما أدى إلى ضغط كبير في تنفيذ المسلسل.

مسلسل ظلّ

مسلسل “ظل” خرج من السباق الرمضاني لتعذر انتهاء التصوير بالوقت المحدد بسبب الإجراءات المتبعة بـ”لبنان” لمواجهة فيروس كورونا، وإلغاء عقود البيع لـ 6 محطات عربية كانت اتفقت معها على عرض المشروع، وذلك تجنباً للوقوع بأي تأخير في تنفيذ المشروع، وتسليمه للمحطات في الوقت اللازم، ما قد يضطر الشركة إلى تكبُّد خسائر إضافية وفق ما ذكر برنامج “ET بالعربي”.

“ظل” مسلسل درامي عربي مشترك، وهو من انتاج شركة “Media Revolution 7” ، والفكرة لـ”سيف رضى حامد”، وتأليف “زهير رامي الملا”، وإخراج “محمد خياري”، كما يشارك في المسلسل فنانين من “سوريا” منهم “غسان مسعود”، و”هيا مرعشلي”، ومن “لبنان”، الفنانة “جيسي عبدو”، و”يوسف الخال”، وآخرين.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.