سكان غزة اللاجئون في مدارس الأونروا يعودون إلى ديارهم

0

بدأت الأسر الفلسطينية التى لجأت إلى مدارس الأونروا (الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى) فى العودة إلى منازلها اليوم الجمعة مع دخول وقف إطلاق النار بين اسرائيل وحماس حيز التنفيذ .

وعندما اشتد القتال، جمع الكثيرون أطفالهم وأمتعتهم وفروا إلى أحياء في ضواحي مدينة غزة، واحتموا بالمدارس التي تديرها الأمم المتحدة في جميع أنحاء الإقليم.

أكثر من 56 ألف فلسطيني لجأوا إلى مدارس الأونروا داخل قطاع غزة هربا من القصف الإسرائيلي.

في وقت سابق ذكرا الوكالة، أن 40 مدرسة استقبلت النازحين فيما تستعد باقي المدراس التابعة للوكالة لاستقبال مزيد من الفلسطينيين.

بدأ وقف إطلاق النار فى الساعة 0200 بالتوقيت المحلى / 2300 بتوقيت غرينتش يوم الخميس / بعد أن قبلت كل من اسرائيل وحماس اقتراحا مصريا لانهاء العنف .

يسكن النازحون الفلسطينيون منذ بدء القصف في نحو 59 مدرسة تابعة للوكالة في القطاع.

يذكر أن 56827 مدنياً فلسطينياً يتواجدون في 59 مدرسة تابعة للأونروا، كما شردت الأوضاع ما مجموعة 72000 شخص أصبح معظمهم بلا مأوى.

وفي الدقائق الأولى لبدء سريان الهدنة عمّت الاحتفالات قطاع غزة حيث أطلقت الأعيرة النارية في الهواء ابتهاجاً، بحسب ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس.

ذكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) انها تحتاج بشكل عاجل إلى 38 مليون دولار لتغطية الاحتياجات الإنسانية للسكان المتضررين في غزة والضفة الغربية

Leave A Reply

Your email address will not be published.