عودة السوريين إلى تركيا بعد انتهاء إجازة العيد مشترط بالتعليمات التالية!

0

نشر معبرا “باب الهوى” شمال إدلب، و”جرابلس” شرق حلب، تعليمات عودة السوريين إلى تركيا، بعد قضاء إجازة عيد الأضحى في بلادهم.

وتبدأ فترة العودة من كلا المعبرين يوم غد الاثنين 26 تموز/ يوليو، وتنتهي في 31 كانون الأوّل/ ديسمبر المقبل.

وقالت إدارة معبر “باب الهوى” إنه يتوجب على العائدين اصطحاب جواز السفر أو بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”، وبطاقة المسافر التي تحتوي على موعد العودة، مشددة على ضرورة الالتزام بالموعد المحدد لكل شخص.

ويجب على القاصرين دون عمر 18 عاماً، مرافقة ذويهم (الأب – الأم)، وأما بالنسبة للأطفال الذين ولدوا خلال فترة الإجازة داخل سوريا، فيتوجب على أهلهم اصطحاب شهادة الميلاد من المشفى، والتقرير الطبي التركي الخاص بالحمل.

وأشار البيان إلى أنه لا يمكن عبور أي مسافر باستخدام وثائق شخص آخر لوجود نظام بصمة العين لدى الجانب التركي، مضيفاً أنه يحق لكل مسافر حمل حقيبة واحدة لا يزيد وزنها عن 10 كيلو غرامات.

وبالنسبة لحاملي “الكيملك المبطل” فإنهم لن يتمكنوا من العبور إلى تركيا، وأما الأشخاص الذين فقدوا أوراق الحجز فعليهم مراجعة قسم الهجرة في المعبر لمعالجة هذا الأمر.

من جانبها، طالبت إدارة معبر “جرابلس” العائدين بالالتزام بالموعد المحدد على ورقة الحجز وعدم تخطي الموعد تجنباً لفقدان الحق في العودة إلى تركيا، كما دعت إلى إجراء فحص “كورونا” في مدرسة “أحمد منلا” قبل يوم واحد من موعد الدخول.

وأوضحت أنه يسمح للعائدين باصطحاب أغراضهم الشخصية فقط، ويمنع إدخال أي أغراض أخرى من أدوات كهربائية وأجهزة إلكترونية ومواد غذائية وغيرها.

يذكر أن عملية الدخول إلى سوريا لقضاء إجازة العيد بدأت في الخامس من الشهر الجاري، واستمرت حتى التاسع عشر من الشهر ذاته، وتم خلال هذه الفترة دخول 85 ألفاً و112 لاجئاً سورياً من معابر “باب الهوى” و”باب السلامة” و”جرابلس”، وذلك وفقاً للإحصائيات الرسمية الصادرة عنها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.