فرنسا تُهدي واشطنن نسخة ثانية من تمثال الحرية

0

أعلنت فرنسا عزمها على تقديم نسخة ثانية من تمثال الحرية إلى الولايات المتحدة. يأتي هذا التحرك بعد مرور 135 عامًا على إهداء التمثال الأول، في إشارة إلى قوة العلاقات التي تجمع بين البلديْن.

وقال سفير باريس لدى واشنطن، فيليب إتيان: نرى أن هذا التمثال يعتبر بمثابة إشارة مزدوجة للحرية، ولكنه في الوقت نفسه يعبّر عن مدى الضيافة.

وبحسب ما نشرته صحيفة “جورنال دو ديمانش”، الفرنسية، فقد تقرر توجيه التمثال إلى الولايات المتحدة في السابع من شهر يونيو الجاري، ويصل بالتزامن مع إحياء مراسم عيد الاستقلال الأمريكي في الرابع من يوليو المقبل، مع الإشارة إلى أنه سيظلّ داخل الأراضي الأمريكية لعشرة أعوام.

وذكرت الصحيفة أن التمثال الجديد أصغر من الأصلي، حيث يبلغ ارتفاعه 2,83 مترًا فقط، وسيتوجّه إلى الولايات المتحدة على متن سفينة ترفع العلم الفرنسي في حاوية مجهزة بأجهزة استشعار.

وسيصل التمثال إلى نيويورك قبل تثبيته في جزيرة إليس، ويطلّ على أول تمثال يقف في جزيرة ليبرتي، وفي المرحلة التالية مباشرة سيُنقل إلى مقر إقامة سفير فرنسا في واشنطن.

جدير بالذكر أن فرنسا تبرعت بالتمثال الأصلي، البالغ طوله 93 مترًا للولايات المتحدة، في عام 1886، وحفر تاريخ اعتماد إعلان الاستقلال الأمريكي في مقدمة التمثال “4 يوليو 1776”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.