وزارة الداخلية التركية تعلن رفع القيود اعتباراً من فجر يوم الخميس القادم 1 تموز وهذه التفاصيل!

0

نشرت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأحد، تعميماً بخصوص الإجراءات المتعلقة بمرحلة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في البلاد، ورفع قيود “كورونا” بشكل كامل.

وأوضحت الوزارة أن رفع القيود يبدأ اعتباراً من فجر يوم الخميس القادم 1 تموز/ يوليو، حيث ستستأنف جميع أماكن العمل ودور السينما نشاطها، كما سيتم رفع الحظر عن تناول الطعام داخل المطاعم.

ووفقاً للتعميم، فإنه سيتم رفع القيود والتدابير المفروضة على مرافق الإقامة شريطة الالتزام بقواعد النظافة والكمامة والتباعد.

في سياق آخر، أعلنت الوزارة إلغاء شرط الحجر الصحي الإلزامي على القادمين من بنغلاديش والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند ونيبال وسريلانكا، وتخفيض أيام العزل المفروض على القادمين من أفغانستان وباكستان إلى 10 أيام.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أعلن في 21 حزيران/ يونيو الحالي، إلغاء حظر التجوال المفروض في تركيا بسبب جائحة “كورونا”، وعودة الحياة إلى طبيعتها اعتباراً من 1 تموز/ يوليو القادم.

وأوضح “أردوغان” أن القرار يشمل إلغاء حظر التجوال كلياً، وعودة نظام العمل الطبيعي في المؤسسات العامة، وإلغاء قيود السفر بين المدن، والقيود المتعلقة باستخدام وسائل النقل العام.

وشهدت تركيا بعد حظر التجول الكلي الذي طبقته أواخر شهر نيسان/ أبريل الماضي، واستمر حتى 17 أيار/ مايو، انخفاضاً ملحوظاً في عدد إصابات “كورونا”، بالتزامن مع تسارع وتيرة حملات التطعيم التي تنفذها الحكومة ضد الفيروس.

يذكر أن وزارة الصحة التركية أعلنت تسجيل 4 آلاف و883 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و52 حالة وفاة، و5 آلاف و937 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.